التجارة الالكترونية

نظام ماجنتو Magento للتجارة الإلكترونية (١)

بقلم admin

نظام ماجنتو Magento

مقدمة :

مما لا شك فيه ان التجارة الإلكترونية اصحبت من اهم أنواع التجارة في العصر الحديث و اكثرها ربحاً و ذلك لتكلفتها الصغيرة و سهولة ادارتها و التحكم بها و أيضا انتشار و توفر أدواتها و سنتطرق في هذه السلسلة من المقالات الي النظام الأشهر في هذا المجال و هو نظام ماجنتو Magento ، سنتحدث عن ماهيته و اصداراته و مميزات و عيوبه و بدائله .

ما هو نظام ماجنتو Magento ؟

نظام ماجنتو Magento هو نظام إدارة محتوي متخصص لإدارة المتاجر الالكترونية و كان اول ظهور له في ٣١ مارس ٢٠٠٨ . و قد اثبت النظام كفاءة في إدارة المتاجر الالكترونية المتخصصة الي ان تم الاستحواذ عليه من خلال شركة أدوبي Adobe  و المالكة أيضا للبرنامج الأشهر في تحرير الصور (فوتوشوب) و ذلك في العام ٢٠١٧ من خلال صفقة كبيرة بقيمة 1.68  مليار دولار.

بعد عملية الاستحواذ تم الإعلان عن الإصدار الجديد من نظام ماجنتو و هو نظام ماجنتو٢  Magento2 و الذي أضاف العديد من الميزات علي الإصدار السابق Magento1  وأيضا  تلافي العديد من المشاكل و الصعوبات التي كان يعاني منها المستخدمين و المبرمجين علي حد سواء في الإصدار الأول .

إصدارات  نظام ماجنتو Magento :

أنظمة ادارة المحتوي الاكتروني و خاصة الخاصة بالتجارة الالكترونية تتمتع بالسرعه الشديدة في التطور لتلبية احتياجات العملاء المتزايدة و المتسارعه و خاصة في الخصائص التقنية و التسويقية التي تقوم بها هذه الأنظمة . و لذلك ظهر في نظام ماجنتو Magento نوعين اساسين النوع الأول و هو نظام Community version  و الاخر هو نظام Enterprise version

نظام Magento Community version :

هو اصدار مجاني مفتوح المصدر يقوم المطورون بتحميله مباشرة من موقع نظام ماجنتو Magento و تقدر التحميلات اليوميه للاصدار المجاني ب 5000 تحميل يومياً و هو يوضح حجم الانتشار لهذا النظام المجاني من قبل المطورين و بالتالي سوق التجارة الالكترونية.

يقوم المطورون و المصممون بالتعديل علي الإصدار المجاني و تنسيقه بالشكل الذي يناسب احتياجات إدارة التسويق في الشركات لتكون منصة تسويقية جديدة لعرض المنتجات الخاصة بهم علي الانترنت .

و لكن لهذا النوع العديد من المشاكل سنوضحها في هذا المقال .

نظام Magento Enterprise version :

هو الإصدار المدفوع  و المرخص من شركة ماجنتو و الذي يتم اعداده و تجهيزه من خلال فريق المطورين المنتسبين لشركة ادوبي Adobe  و يتمتع بالعديد من المميزات والخصائص التسويقية و التي لا تتوافر في الإصدار المجاني من ماجنتو Community  .

من يقوم بشراء هذه الرخصة هي الشركات العالمية و التي تستطيع دفع ارقام باهظه لاستخدام هذا النظام الغير مجاني و الذي يعتمد علي دفع رسوم رخصه سنوية بأرقام كبيرة . و هذا بخلاف تكلفه التطوير و الدعم الفني السنوي و الذي يقدر بمبالغ إضافية اخري .

يمكنك مشاهدة المقال الثاني من سلسلة مقالات نظام ماجنتو Magento للتجارة الإلكترونية (١)

نظام ماجنتو Magento للتجارة الإلكترونية (٢) – المميزات و العيوب و البدائل

اطلب الان خدمة انشاء متجر الكتروني (تطبيق ايفون / تطبيق اندرويد / موقع تجاري) بإسم علامتك التجارية .. نساعدك في التحول بتجارتك الي عالم المتاجر الالكترونية

لطلب استشارة مجانية من فريق الدعم…

    *الاسم

    *رقم الجوال

    وضح التحديات التي تقابلك حتي يستطيع الاستشاري مساعدتك

    نماء لحلول المعلومات المبتكرة هي شركة متخصصة في التحول الرقمي

    عن الكاتب

    admin

    اترك تعليقاً

    هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

    × راسلنا علي الواتساب