تصميم تطبيقات الجوال

كل ماتريد معرفتة عن تسويق تطبيقات الجوال

بقلم admin

دليل تسويق تطبيقات الجوال

إطلاق تطبيق الجوال لا يتوقف فقط عند وضعه على أحد متجر التطبيقات المختلفة، بل ان تسويق التطبيق خطوة مهمة وهى التي ستجعلك تصل إلى أهدافك الرئيسية من تصميم تطبيق الجوال، سواء كانت أهداف مادية أو ترويجية.

واليوم أصبحت أدوات التكنولوجيا تمكنا من تسويق منتجاتنا ومشاريعنا بشكل أوسع، على شبكة الإنترنت وذلك بفضل تقنيات تهيئة أدوات البحث سواء كانت الـ SEO” Search Engine Optimization”، وهي تهيئة محركات البحث، أو من خلال الـ “ASO” App Store Optimization، وهي تهيئة متجر التطبيقات لجعل المستخدم يصل إلى تطبيقك بشكل أسرع من خلال ضغط بعد الكلمات المتعلقة بمجال التطبيق، فمثلا إذا كان تطبيقك عن الصحة والرشاقة، فيمكن من خلال كتابة كلمات مثل رياضة، تمرينات، ريجيم، صحة..وغيرها من الكلمات المتعلقة بنشاط التطبيق أن يظهر تطبيقك الخاص ضمن النتائج الأولى للبحث

المهمة الرئيسية للـ “ASO” هو إبراز تطبيقك بين العدد الكبير من التطبيقات التي يتم نشرها كل يوم، حيث أن هذه الميزة أصبحت أداة مهمة لتسويق تطبيقك سواء لزيادة مرات عرضه أمام المستخدمين، أو عدد التحميلات الخاصة به، أو زيادة استخدامه بشكل عام.

حيث أن أغلب أصحاب الأعمال اليوم يتجهون لعمل تطبيق خاصة بشركاتهم وهذا بسبب سهولة التعامل معه، وسهولة الوصول للعميل من خلاله، ولذلك أصبحت تهيئة متاجر التطبيقات ضرورة لجعل العميل يصل إلى تطبيقك بسهولة.

ببساطة الفكرة وراء “ASO” هي الوصول إلى عدد أكبر من الأشخاص، وجعلهم يقوموا بتحميل تطبيقك، ثم يصبحوا عملاء أوفياء لك بعض ذلك.

ولاعتماد “ASO” هناك أساسيتين مهمتين في هذه المهمة:

استخدام الكلمات المفتاحية، وذلك من أجل الوصول إلى عدد أكبر من المستخدمين لاستكشاف تطبيقك بطريقة غير مدفوعة أي من دون عمل إعلانات مباشرة.

استخدام وصف التطبيق، وباقي عناصر عرضه بشكل إبداعي يجعل المستخدم يقوم بتحميل التطبيق بمجرد قراءة نقاط القوة الموجودة في الوصف.

اهمية الكلمات المفتاحية فى تسويق تطبيقات الجوال:

تعتبر تهيئة وتحسين الكلمات المفتاحية الخاصة بتطبيقك على متجر التطبيق طريقة فعالة لزيادة حجم استكشاف تطبيقك من خلال البحث، وذلك عن طريق استخدام كلمات مفتاحية خاصة بتطبيقك وعملك تجعل تفاعل المستخدمين مع التطبيق أعلى على المنصات المختلفة.

وهناك الكثير من العوامل التي تجعل هذه الكلمات ذات فائدة أكبر مثل توافق هذه الكلمات مع العنوان الخاص بالتطبيق، والوصف الخاص به، وغيرها من العوامل التي يمكن الحصول عليها من خلال أداة لتحليل هذه الكلمات المفتاحية لتحسين عملية البحث والوصول للتطبيق بشكل أسهل.

والهدف من هذه التقنية ليس فقط رؤية التطبيق بل أيضا زيادة عدد مرات التحميل للتطبيق.

تحسين المواد الإبداعية:

من خلال خلق عناصر إبداعية على الصفحة الخاصة بالتطبيق الخاص بشركتك، تتحول المهمة من مجرد توصيل المستخدم للتطبيق إلى حثه على تحميل التطبيق وجعله أحد المستخدمين له.

وخاصة هؤلاء المستخدمين القادمين من الإعلانات المدفوعة على منصات التواصل الإجتماعي المختلفة.

في النهاية نحن أمام تقنية جديدة سوف تحدث طفرة، أو قد أحدثت بالفعل طفرة في عالم تطبيقات الجوال وجعل أصحاب الأعمال لديهم قدرة عالية وكبيرة على إيصال تطبيقاتهم بشكل أسرع للمستخدم والحصول على انتشار أكبر، وعدد تحميلات للتطبيق أعلى من ذي قبل.

ومثل أي ميزة تكنولوجية جديدة، يحتاج الـ “ASO” أو تهيئة التطبيق فى متجر التطبيقات، إلى متخصصين في التعامل معه، ليساعدوك في الوصول إلى المستخدمين من خلال خبراتهم في هذا المجال الذي يضمن لتطبيقك انتشار أوسع.

لذلك إذا أردت الوصول بتطبيقك إلى آفاق أوسع قم بالتواصل معنا لتستفيد من خبرات “نماء” في هذا المجال.


ابدأ الان ..

الاسم كامل(مطلوب)

البريد الإلكتروني (مطلوب)

رقم الجوال - مفعل واتساب(مطلوب)

الدولة (مطلوب)

المدينة (مطلوب)

اترك رسالتك (مطلوب)

[recaptcha AR ]

شركة نماء لحلول المعلومات المبتكرة هي شركة تصميم و تطوير تطبيقات الجوال الايفون و الاندرويد ، دراسات تسويقية ، SEO ، تطوير و تصميم المواقع


عن الكاتب

admin

اترك تعليقاً

اتصل الآن
WhatsApp chat