تصميم تطبيقات الجوال

كم تكلفة تصميم تطبيق للايفون أو الاندرويد

تكلفة تصميم تطبيق للايفون أو الاندرويد
بقلم admin

مع تطور التكنولوجيا وارتفاع نسبة المُستخدمين للجوال زاد الطلب على تطبيقات الجوال واتجهت معظم الشركات الى انشاء تطبيق تعرض فيه الخدمات والمنتجات واصبح اول سؤال يواجه صاحب العمل او المؤسسة : كم سيكلفني تصميم تطبيق للجوال ؟  لذلك لتحديد تكلفة تصميم تطبيقات الايفون و الاندرويد هناك عدة عوامل توثر على سعر التصميم كما أن تصميم التطبيقات أصبح له تأثير مهم على العائد وتجربة المُستخدم حيث أن كل ما تضعه على التطبيق يؤثر على معدل التحميل وعلى مدى ارتباط المُستخدم وتفاعله لذلك مهم التركيز على جودة التصميم ومن المهم ايضا أن تستعين بمُصمم تطبيقات مٌحترف ومُبتكر وعلى دراية بسلوك المُستخدمين وأيضاً لابد أن تكون على دراية وخبرة سابقة فى هذا المجال والآن سوف نتحدث في هذه المقالة على كيفية حساب أسعار التطبيقات لتكون لديك خلفية قبل أخذ القرار في اختيار شركة برمجة وتصميم التطبيقات .

تكلفة تصميم تطبيقات الآيفون وعمل تطبيق الاندرويد تعتمد على أنواع التطبيقات أولاً وتصنف على النحو التالي :

  • التطبيقات التي تناسب الشركات الصغيرة هي تكون لها وظيفة أساسية وسهلة في البناء ولا تحصل من خلالها على أرباح كثيرة.
  • تطبيقات الجوال التي تتعامل مع أنظمة إدارة قواعد البيانات هي من أكثر التطبيقات تعقيدًا  وذلك لأن هذه التطبيقات تحتاج إلى كثير من إدارة المحتوى والصور والكتابة والأصوات وتأتي أساس تكلفة التطبيق  لتصميم الخصائص المطلوبة حيث أن هذه التطبيقات ذات واجهة ثقيلة بسبب كم المعلومات الهائلة.
  • تطبيقات Game وهي من التطبيقات الأكثر تعقيدًا خاصًا في حالة دمجها مع 3D وتكلفة تصميم ألعاب السباقات لها خصائص مُختلفة من حيث كتابة الكود وذلك للحاجة إلى سجل علامات اللاعبين وتصنيف العلامات والارتباط مع رابطة الألعاب على الويب ولابد من إضافة عنصر المتعة على اللعبة لجذب الكثير من المُستخدمين.
  • تطوير تطبيقات البرامج الثابتة/ الدائمة التي توجد على الجوال لتحسين تجربة المُستخدم مثل تطبيق لقياس سرعة الجري، نظام تحديد المواقع GPS .

بعد تحديد نوع التطبيق الذي تريده تتمكن من تحديد التكلفة الفعلية لتطوير التطبيق وهذا يعتمد على كلاً من :

  • ميزانيتك: لابد من أن تحدد ميزانيتك لمعرفة بالضبط تكلفة تصميم التطبيق وأيضاً لابد من الأخذ في الاعتبار تكاليف تطوير التطبيق وعادًا تحتاج لفريق من الناس لعمل تطبيق واحد .
  • وظائف التطبيقات : تحتاج منك تفكير لتحديد أي فئة توجه لها التطبيق وهذا يأتي في إطار نوع الجمهور التي ترغب جذبه إليك ولابد من أن تكون على علم أن التطبيقات الأساسية لا تكلف كثير ولا تجلب لك الكثير من الإيرادات أما التطبيقات الأكثر تعقيدًا تكلفك كثير ولديك القدرة أن تحصل على أكبر قدر من الإيرادات   .

بعد تحميل التطبيق على المتجر لابد من أن تقوم بمراقبة التحليلات مثل معرفة عدد تنزيلات التطبيق والأرباح ونسبة التفاعل و لتتمكن من معرفة نجاح تطبيقك أقرأ مقالة “عشر مؤشرات على نجاح تطبيقك ” لمُتابعة ادق التفاصيل حتى تعرف أكبر قدر ممكن من الأرباح.

اذا كانت لديك فكرة تطبيق مميزة وتريد معرفة تكلفة تصميم التطبيقات يمكنك ملئ النموذج بالاسفل وسنحدد لك التكلفة : 


ابدأ الان ..

الاسم كامل(مطلوب)

البريد الإلكتروني (مطلوب)

رقم الجوال - مفعل واتساب(مطلوب)

الدولة (مطلوب)

المدينة (مطلوب)

اترك رسالتك (مطلوب)

شركة نماء لحلول المعلومات المبتكرة هي شركة تصميم و تطوير تطبيقات الجوال الايفون و الاندرويد ، دراسات تسويقية ، SEO ، تطوير و تصميم المواقع


عن الكاتب

admin

تعليقان 2

اترك تعليقاً

اتصل الآن