تصميم تطبيقات الجوال

ما هي المهارات اللازمة لاختيار مصمم تطبيقات ايفون محترف

مصمم تطبيقات الجوال
بقلم admin

مع تطور التكنولوجيا وخاصاً تكنولوجيا الموبايل التي أصبحت كل يوم جزء من حياتنا فمن منا ليس لديه سمارت فون؟ لذلك من البديهي أن يكون في طلب كبير على مطوري تطبيقات الجوال ونتيجة لذلك أصبحت مهنة مبرمج تطبيقات الجوال مهنة مشهورة لأي شخص مُهتم بالصناعة الرقمية من نظام الاندرويد لنظام الايفون والبلاك بري وبالتالي زادت الحاجة إلى مُصمم  ومُبرمج لتطبيقات الايفون ومصمم برامج ايفون مُحترف ولكن كيف يمكنك أن تجعل نفسك بارز من بين مطوري تطبيقات الجوال حيث الآن أصبح يوجد العديد من الإعلانات كل يوم لهذه الوظيفة لذلك يجب عليك أن تتوافر المهارات التالية لمواكبة التغيير و التطور في عالم تطبيقات الجوال حيث أن الهدف الأساسي من كل هذا هو إعطاء أفضل أداء في تطبيقات الجوال لجذب المُستخدمين وزيادة الارباح وبالطبع تزيد النسبة من الربح العائد على التطبيق .

شغوف بالتعلم :

لا توجد مؤهلات مُحددة لهذه المهنة ولكن يتطلب أن يكون مطوري ومصممي تطبيقات الايفون أن يتطلع إلى تعلم تطوير التطبيقات الجوال حيث أنه لابد أن يكون لديه القدرة على التعلم المُستمر وشغف في التعليم لأن هذا أساس شغله بسبب وجود العديد من التغيرات التي تطرأ سواء كانت من ناحية تغير سلوك المُستهدف أو ظهور تطبيقات جوال أحدث وبها إمكانيات أعلى لذلك يجب عليه التعلم من المدرسة، الكلية أو مركز تدريب ودرجة البكالوريوس التي تعادلها هي هندسة علوم الحاسب حيث أنها أساس قوي لهذه المهنة أو البرامج التعليمية الخاصة بالشركات، حضور ورش عمل، حضور مؤتمرات، التعلم عن بعد، اي شخص قد يكون لائقاً لتعلم كيفية تطوير تطبيقات الجوال ولكن لكي تكون لديك القدرة على تطوير تطبيقات الجوال لابد من أن تكون لديك مهارات محددة مثل تعلم HTML و CSS و Javascript .

لا يمل من المُتابعة :

مصمم تطبيقات الايفون لا تقتصر وظيفته بمعرفة التصميم ولكنه يجب عليه معرفة كل لغات البرمجة ليعرف  ما الذي يقوم به مُبرمج تطبيقات الايفون حيث ان هذين الوظيفتين مُكملين وليس مُستقلين وهم أساس التطبيق لذلك لابد من مُتابعة مُبرمج تطبيقات الايفون ليتمكن المصمم من عمل تطبيق فعال ويجذب عدد كبير من المُستخدمين.

القراءة المستمرة :

مصمم تطبيقات ايفون ومصمم برامج ايفون لابد من مُتابعة قراءة كل التطبيقات التي توجد في السوق فجميع التطبيقات تكون منافسة لهم حتى إذا كانت لم تكن في نفس المجال حيث أن أساسيات التطبيق واحدة ولكن تختلف في التصميم والفكرة ومعرفتك ستساعدك على الإبداع .

الإبداع : 

هناك الآلاف من تطبيقات الجوال التي توجد في المتجر يومياً ولا أحد ينجذب إليها وهذا بسبب كثرة التطبيقات والألعاب التي تقوم على نفس الفكرة لذلك لابد من أن تقوم بتطوير فكرة تم تنفيذها من قبل ولكن أضيف إليها مُميزات تجذب العديد من المُستخدمين مثل لعبة “كاندي كراش” حيث أن هذه اللعبة حققت مكاسب ونجاح كبير رغم أنها ليست جديدة ولكنها بها إضافات مُبدعة جذبت بها كثيرون.

الرؤية الصارمة:

من المهارات التي يجب أن تتوفر في مصمم تطبيقات الايفون فلابد من أن يكون له رؤية في طرق وضع الإعلانات أي يحدد أماكن مناسبة تجذب انتباه المُستخدمين وبطريقة لا تزعج المُستخدم ويفضل أن التطبيق لا يكون قاصراً فقط على المشتريات لابد من وضع معلومات تفيد المُستخدم حتى لا ينزعج وينفر من التطبيق.

الابتكار : 

إنشاء فكرة جديدة مُبتكرة تبذل فيها كل طاقتك لتعجب المُستخدمين وتحقق مكاسب مادية ومعنوية من خلال شهرة تطبيق الجوال حيث أن الجمهور يحبون الكثير من الأفكار الجديدة من أجل التغيير.

الثقة بالنفس : 

وهي من أهم النقاط التي يجب أن تكون في مصمم تطبيقات الايفون لأنها هي التي سوف تقوده إلي القمة حيث أن تصميم تطبيقات الايفون قد تكون سهلة ولكنها تحتاج إلى البساطة في التنفيذ والتأمل لإخراج أفضل ما لديك.

وجود هذه المهارات في مصمم تطبيقات الآيفون سوف يكون محترف يساعدك على جني المزيد من الأرباح والحصول على العديد من المُستخدمين ونشر علامتك التجارية في السوق ومعرفة جميع الجمهور لخدماتك ومنتجاتك كل ما عليك فعله اختيار مصمم تطبيقات ايفون بدقة وحرص.

لدينا فى نماء فريق عمل محترف من مطورين تطبيقات الجوال ابدا الان مشروعك معنا ، املأ النموذج بالأسفل لطلب برمجة تطبيق : 


ابدأ الان ..

الاسم كامل(مطلوب)

البريد الإلكتروني (مطلوب)

رقم الجوال - مفعل واتساب(مطلوب)

الدولة (مطلوب)

المدينة (مطلوب)

اترك رسالتك (مطلوب)

[recaptcha AR ]

شركة نماء لحلول المعلومات المبتكرة هي شركة تصميم و تطوير تطبيقات الجوال الايفون و الاندرويد ، دراسات تسويقية ، SEO ، تطوير و تصميم المواقع


عن الكاتب

admin

اترك تعليقاً

اتصل الآن
WhatsApp chat