تصميم تطبيقات الجوال

نصائح هامة عن تسويق تطبيقات الايفون

تسويق تطبيقات الايفون
بقلم admin

في الوقت الحالي انتشر الايفون بكل أنواعه في دول الخليج وهذا جعل ضرورة قيام كل شركة بإنشاء تطبيق لها على الآيفون وذلك لأنه  جزء هاماً ومُكمل للعمل وهناك علاقة مباشرة بين معدل نجاح أي تطبيق ومدى الوقت والمال الذي تقوم بتخصيصها لتسويق التطبيق ولابد من معرفتك بأن نجاح أي تطبيق يعتمد على الأناقة الفنية أي برمجة وتصميم تطبيق الايفون ومدة أهمية وابتكار الحملات التسويقية التي تجذب أكبر عدد ممكن لتحميل التطبيق وفي هذه المقالة سوف نتحدث عن أهم النصائح والافكار لعمل تسويق تطبيقات الآيفون بنجاح :

اجعل تصميم تطبيق الآيفون بشكل مُلائم:

  • بحيث يكون التصميم يُناسب أجهزة الايفون ويكون تصميم مُتميز عن أي تصميم لتطبيق آخر فإذا كان نشاطك بيع لمُنتجات فلابد من تصميم تطبيق يسمح بإظهار الصور والأسعار ووصف للمُنتج بمقاسات واضحة تريح نظر المُستخدم.
  • اجعل برمجة تطبيقات الآيفون سهلة لتتمكن من إضافة أي خاصية جديدة تساعدك على تلبية احتياجات المُستخدمين والنشاط التجاري الخاص بك ويكون سريع في التصفح وسهولة الوصول للمحتوى.

تسويق التطبيق عبر الموقع و قنوات التواصل الاجتماعى :

  •  أنشئ حساب على توتير، انستجرام  والفيسبوك قبل الإعلان عن التطبيق كتشويق للجمهور وعند إطلاق التطبيق تحدث عن أهمية التطبيق مميزاته وخصائصه والاستفادة منه.
  • انشئ مدونة  تتحدث من خلالها عن التطبيق ولابد من اتقانك لمحتوى بارع وقوي لخلق ضجيج حول التطبيق واستخدام الكلمات الأكثر بحثاً لظهورك من أوائل النتائج عند البحث عن التطبيق.
  • أنشئ موقع إلكتروني تضع فيه فكرة التطبيق وبداخله كل حسابات التواصل الاجتماعي والمدونة وأراء العملاء.

استخدم افكار جديدة فى عملية التسويق :

  •  استخدم لقطات مُناسبة تعمل على إقناع  وتحفيز المُستخدمين لتنزيل واستخدام تطبيق الايفون ومن المُمكن تقديم عروض أو خصومات لفترة مُحددة لكل من يشير لأصدقائه على التطبيق.
  •   انشر الشعار الخاص بالتطبيق في كل مكان (انستجرام، فيسبوك، تويتر، سناب شات، مدونة، المنتديات التي لها علاقة بفكرة التطبيق، إعلان من خلال الإذاعة والتلفزيون ، لوحات إعلانية في الشارع).

انتج فيديو لتطبيقك :

 إنشاء فيديو لترويج تطبيقك بأفكار مختلفة مثل تسجيل فيديو وأنت تستخدم التطبيق وتشرح طريقة التنقل بين الشاشات وكيفية استخدامه، فيديو لإظهار تصميم تطبيق الايفون والتحدث عن برمجة التطبيق، فيديو لشرح ما هي القيمة والفائدة التي تعود على المُستخدم من هذا التطبيق وذلك لأن أصبح الفيديو هو أفضل طريقة للإعلان عن التطبيق ولابد من مراعاة أن يكون فيديو بسيط وقصير وعرضه بطريقة تقنع المُستخدم بتحميله.

المستخدم اولا :

  • عند قيامك بعمل تطبيق الايفون فلابد من اختيار تصميم جذاب واستخدام ايقونات مُناسبة مُتميزة وغير تقليدية توضح الغرض والوظيفة العامة للتطبيق وتكون برمجة التطبيق مرنة تساعد المُستخدم للتصفح بسهولة ويسر لتحقيق أقصى فائدة مُمكنة لمستخدميك لأن المُستخدم هو الذي يحدد نجاح التطبيق من عدمه لذلك اجعل تركيزك على رضا المُستخدم.
  • اختار الوقت المُناسب لإطلاق التطبيق وأنسب وقت يكون في الاجازات وأثناء العطلات وإجازات الأعياد وذلك لأن مبيعات الهواتف والأجهزة تزداد في هذا التوقيت وبالتالي يزيد عدد تحميل التطبيق.
  • عرض التطبيق على متاجر التطبيقات المعروفة مثل جوجل بلاي أو متجر أبل ستور .
  •  قُم بعمل استطلاع رأي عن التطبيق لمجموعة من المُستخدمين للعمل على تطويره وتحسينه للأفضل.

اذا كانت لديك فكرة تطبيق مميزة وتريد البدء فى تصميم التطبيق يمكنك ملئ النموذج بالاسفل  : 

 


ابدأ الان ..

الاسم كامل(مطلوب)

البريد الإلكتروني (مطلوب)

رقم الجوال - مفعل واتساب(مطلوب)

الدولة (مطلوب)

المدينة (مطلوب)

اترك رسالتك (مطلوب)

[recaptcha AR ]

شركة نماء لحلول المعلومات المبتكرة هي شركة تصميم و تطوير تطبيقات الجوال الايفون و الاندرويد ، دراسات تسويقية ، SEO ، تطوير و تصميم المواقع


عن الكاتب

admin

اترك تعليقاً

اتصل الآن
WhatsApp chat